الاثنين، 25 يوليو 2011

خائفة من البيان رقم 100 من المجلس العسكري .. " جــــــــيم أوفر "

خسرنا كثيرا عندما فقدنا تواجد الشعب معنا بل فقدنا تعاطفه ايضاُ ... بل الاكثر خطورة بل فقدنا ايمانه بالثورة من الاساس وتختلف

الاسباب ولكن النتيجة واحدة

فعندما دعينا ليوم 25 يناير فكان الهدف واضح .. عيش حرية كرامة انسانية والشعب يريد اسقاط النظام

وكان وجه النظام قد سقط للجميع بعد عمل تراكمي استمر سنين طويلة بعمل شاق وتضحيات كثيرة وقد نجحت في اثبات فساد هذا النظام بأكمله الذي ساعد بغباءه السياسي وغروره في كشف وجه القبيح امام الجميع

حتى بعد وعد مبارك في خطابه الثاني اثناء الثورة بالاصلاح والتغيير الوزاري والبقاء في السلطة لسبتمبر ثم اجراء انتخابات رفض الثوار لمعرفتهم الجيدة بوعود مبارك.

وعندما سقط مبارك ووجوه نظامه .. ظن الجميع ان الثورة انتهت بنجاح

ولكن لا أحد رأى ما يحدث وراء الكواليس .. ومن فرحتنا بخبر تنحي مبارك لم ننتبه لمن يخلفه

فلم ننتبه أن من قال خبر تنحيه هو عمر سليمان رئيس المخابرات العامة في نظام مبارك لأكثر من 18 سنة بتكليف من مبارك نفسه.

لم ننتبه ان من ادعى انه ضغط على مبارك للتنحي هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي عينه مبارك من اكثر من 10 سنين

في خدمته وولائه له:

المشير محمد حسين طنطاوي:  الذي كلفه مبارك بتولي مسؤولية القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية. ومن قبلها قائد الجيش الثاني الميداني (1987)، ثم قائد قوات حرس الجمهوري (1988)، ثم قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدرمبارك قرارًا بترقيته إلى رتبة الفريق أول. وفي سنة 1993 أصدر مبارك قرارا جمهوريا آخر بترقيته إلى رتبة المشير ووزيرا للدفاع والإنتاج الحربي.

اللواء سامي حافظ عنان: أصدر مبارك قراراً بتعيينه رئيساً للأركان في العام 2005.

اللواء حسن الرويني: هو قائد المنطقة المركزية العسكرية ، و هو من قام ـ بصفته قائداً للمنطقة المركزية العسكرية ـ بالتوقيع على أحكام المحاكمة العسكرية التاسعة للإخوان المسلمين في 2006، وفي يوم 25 يناير 2011، بمناسبة عيد الشرطة، المصادف ليوم الغضب المصري، أنابه وزير الدفاع طنطاوي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة. وفي 5 فبراير 2011، طالب اللواء حسن الرويني المتظاهرين بالانسحاب من اعتصامهم بميدان التحرير "للحفاظ على ما تبقى من مصر" على حد تعبيره.

والجميع يعلم أن مبارك لم يكن يعين او يحتفظ بمناصب احد الا بعد فروض الولاء له.

ولكننا تغاضينا عن كل هذا وقلنا لفترة مؤقتة بل وتغاضينا أيضا ان من سمح لبلطجية موقعة الجمل ان يعبرو لقتل الثوار كان ظباط الشرطة العسكرية ولكننا اسقبلنا ما رأيناه بــ" الجيش والشعب ايد واحدة" .

وكان السيناريو المتوقع من الثوار ان يستلم الحكم مجلس رئاسي مدني ولكن فؤجنا برفض طنطاوي القاطع لهذا المطلب.

وقلنا لا يهم الان لا يجب ان نختلف وهذا جيشنا وسوف يحافظ على الثورة والشرعية الثورية

مع مرور الوقت فؤجنا ان نفس سيناريو مبارك هو نفسه السيناريو المفعل ولم يكن فقط السيناريو فقد وجدنا نفس اساليب مبارك بنفس صياغة خطابته بنفس الاعيبه

وفؤجنا أيضا باعلام ينتقل من عبادة مبارك الى عبادة المجلس العسكري وعلى رأسهم طنطاوي بنفس الأساليب بنفس بتزييف الحقائق بنفس نشر الأخبار الكاذبة

وفؤجنا أيضاً باستقرار نظام وزارة الداخلية وتحول اساليب أمن الدولة الى المحاكمات العسكرية بأبشع منها في المحاكمات العسكرية للمدنيين وتعذيبهم

وفؤجنا بحماية الشرطة العسكرية لأمن المركزي أثناء قمعه للمعتصميين.

فؤجنا بعد 6 أشهر من الوعود الكاذبة بأن لا توجد محاكمات لرموز النظام ولا نعرف حقيقة تواجد مبارك بعد.

ولم تبدأ محاكمة جمال وعلاء حتى الان.

بل فؤجنا ببراءة متهمين كثيرين

ولم يحاكم واحدا في قضية قتل الثوار

بل فؤجنا بقتل الثوار يوم 8 ابريل وفؤجنا بممارسات حتى لم تحدث في عهد مبارك وحدثت في عهد طنطاوي أبشعها كشف العذرية على المتظاهرات .... وكل هذا يبرر اعلاميا بان هؤلاء بلطجية !!!!!!

فؤجنا أن من يعترض المجلس العسكري هو بلطجي وانه ليسو من ثوار 25 يناير!!!

وعندما تحدثنا عن المحاكمات العسكرية للمدنيين قالو أيضاً ... " معندناش مدنيين دول بلطجية "

لا استطيع أن افهم كيف جميع من في التحرير بلطجية  ومن في السجون الحربية من النشطاء بلطجية ... وأن من يحذفوننا بالمولوتوف والطوب والبنادق هم الأهالي الذي يحميهم الجيش؟؟؟؟؟

فؤجنا ان الثورة ترجع الى خلف .. نعم ترجع الى الخلف

فالتغييرات الوزارية تأتي من هم كانو بنفس النظام

وفؤجنا بدكتاتورية من المجلس الذي تعيينه على يد مبارك

أحسسنا جميعا بأن هناك صفقة ما تمت بين المجلس العسكري وبين مبارك .. " تنحي انت يا ريس ومتقلقش ده انت ريسنا "

فكيف أن يحاكم مبارك ويفضح الجميع ؟؟؟ فكيف ان يحاكم اي حد من رموزه ويفضح مبارك؟

هناك اراء ان نسكت عن كل هذا وننتظر الانتخابات ... نحن انتظرنا 6 شهور ماذا حدث؟؟؟

النظام يعود ثانياُ في ثوبه الجديد ... هل هذا ما ننتظره؟؟

هل تتوقعون انتخابات نزيهة بعد ما شاهدناه في موقعة العباسية؟؟ كيف نتوقع حماية من نظام طنطاوي وهو من يحمي البلطجية؟؟؟

كيف تتوقعون انتخابات في موعودها من الاساس ولا يوجد خطوة واحدة اتخذت لتجهيز العملية الانتخابية؟؟؟

كيف تتوقعون انتخابات نزيهة ومازال اعلامنا المصري هو نفسه اعلام مبارك بكل فساده وكذبه؟

كيف تتوقعون انتخابات نزيهة ويأتي رئيس ليس من جماعة العسكر؟؟؟؟

ولكن للأسف مع كل ما يحدث ولكن نجح اعلام النظام السابق والحالي ان يخدع نسبة كبيرة من الشعب وأن يثبت له ان الثورة قد نجحت وأن الثوار هما عملاء لأمريكا " التي كانت تحمي مبارك لولائه لها والتي يسافر لها سامي عنان كل شهر ولا نعلم لماذا " وان الثوار يريدون الاحاطة بجيش مصر العظيم ولابد من شعب مصر الشرفاء التصدي لهؤلاء الخونة على حد قول صباع الفنجري

وللأسف أيضا انشغلت النخبة بمحاربة بعضها لفترة وللدفاع عن نفسها امام الاعلام لفترة اخرى

وللأسف نجح ان يحول المجلس العسكري التحرير من ساحة الثورة الى ساحة الهايد بارك بإهماله لها والتعامل الاعلامي لها على طريقة " سيبوهم يتسلو لحد ما يزهقو" وللأسف أيضا وقع الثوار في هذا الفخ.

ولقد كانت غلطتنا أن ركزنا كل اهتمامنا في إدارة هذا النظام باضعف سبلنا ونسينا الشارع المصري

الذي نجح اعلام طنطاوي ان يقنعهم بان من يوقف حالهم ومن يرفع الاسعار ومن يوقف الطرق ومن يسعى للفوضى ومن يريد ان يقف عجلة انتاج مصر هم من يعتصمون في ميدان التحرير

وكانت غلطتنا أيضا اننا تحولنا من مقاومة النظام الفاسد الى مجرد احتجاج على قراراته الفاسدة

وكانت الغلطة الكبرى اننا ركزنا على تفاصيل الدستور أولا ام الانتخابات أولا .. وأهملنا بناء رؤية موحدة وطنية يلتف حولها الشعب

فالشعب لا يرى اجابة على سؤال " مصر رايحة على فين؟؟ "

فانعدام الرؤية تجعل الشعب يفقد ايمانه بالثورة ويفقد ايمانه بالثوار

وانعدام الرؤية يخلق الفوضى وانعدام الرؤية يزيد من خلافات القوى السياسية

فكيف نستطيع أن نبني مبنى بدون أن نرسم ونخطط له؟؟؟

كيف يمكن للمهندس ان يقول للعمال " يلا ابنو العمارة " بدون اطلاعهم كيف تبدو هذا البناية؟؟

ادعو جميع القوى السياسية للتفكير في رؤية واحدة وطنية يمكن ان نلتف حولها ... والرجوع للشارع المصري ولا اقصد للميادين

بل أقصد في كل حارة وفي كل شارع وفي وسط الأحياء الشعبية

لابد ان نقول لهم لماذا نحن مستمرون ولماذا نحن بحاجة لهم ولماذا لم تنتهي الثورة بعد

ارجو من الجميع إيقان لعبة طنطاوي " فرق تسد " ويستخدم جميع نقاط ضعفنا البشرية

قوتنا في اتحادنا ... أرجوكم " حـــي على الاتــــحاد " ... فأمامنا الان قوة اشرس من مبارك والفرقة لن تنجينا

خائفة من البيان رقم 100 من المجلس العسكري  .... " جــــــــيم أوفر "

هناك 25 تعليقًا:

  1. تسلم ايدك يااسماء وفعلا احنا غلطنا كتير بس الحمد لله فوقنا ولازم الكل يفوق اسمحيلى هنشرها طبعا تحت اسمك
    تحياتى

    ردحذف
  2. https://www.facebook.com/note.php?created&&note_id=241954555826884
    اتمنى التواصل مع حضرتك
    تحياتى

    ردحذف
  3. لازم قبل أي شيء ترجعي مصداقيتك عند الناس..فكرةالتدريب بره والكلام ده محتاجة تفسير وكل الي بيحبوكي محتاجينه ومن حقهم وتجاهل الحق ده هيقلل من مصداقيتك ويزيد الضبابية الي حصلت على صورتك..لازم تكتبي تفسير

    ردحذف
  4. يارب احفظ مصر من اى شر وقدملها اللى فيه الخير .. آميين

    ردحذف
  5. تسلم ايدك يا اسماء.. ياريت توصل لمخ وقلب كل مصري لأن بجد الشعب اصبح مغيب، تشوفي مواطن بيكلم في التليفزيون وحاسس انه مقتنع باللي بيقوله مع ان لو قالة لأي طفل حتى لا يمكن يقتنع بيه..

    ردحذف
  6. مشكلتك انك افتكرتي انك صاحبه الثوره وأفتكرتي أن أمريكا والاتحاد الاوروبي وصربيا حايحموكي والان ستدفعي الثمن لانك قبلتي الالتقاء بأجانب والسفر للخارج بأموال الاجانب

    مصر كلها تعلم أنكم كنتوا تعملون من الاجهزه الامنيه المصريه وتنسقون معها ولهذا السبب تركتكم منذ 2008 وحتي الان
    جيم اوفر

    ردحذف
  7. أرجو ان تتهتمي بكل التعليقات على مقالك الواعي آنسة أسماء,,

    فكما تعلمين دراسة الخصم هنا تقتضي بل و تستلزمان تهتمي حتى بتمتماتة التي ليس لها معنى,,

    المجلس العسكري و ان كان فاسدا فهو ليس بالخصم الهين ولا حتى المتواضع,,

    انما انتِ و شباب 6 ابريل الرائع تواجهون دولة بكل مقدراتها..جهاز إعلامي عملاق و ميديا جبارة وعقليات استراتيجية تتمتع بخبرات كبيرة..واعلام مستقل و لكن متواطء ومتملق بل وجبان بالاحرى..

    أرجو منكِ الاهتمام حتى لا تخطئي انتِ وباقي ثوار و مناضلي مصر الاحرار نفس الخطأ مرة اخرى..

    العزيزة أسماء,, لا تصدقي المثل القائل بأن الكثرة تغلب الشجاعة, فهذا المثل للجبناء الخانعين واللذين لا يملكون سوى مثل هذا الكلام المتهرئ البالِ ليعلقوا علية اخطاءهم,,

    فكم من مناضلين بل و محاربين تفوقوا على الات عسكرية و حربية و جيوش بعقولهم رغم قلة عددهم و عتادهم..

    العزيزة اسماء,,يحضرني قول الله تعالى في سورة البقرة: كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين.

    العزيزة اسماء,, ان كنتِ قد شاهدتِ برامج الوثائقيات لخاصة بعالم الحيوان,,و شاهدتِ الاسد وهو يتربص بفريستة بمنتهى الحذر والاصرار و اليقظة و الانتباة, وبمنتهى التركيز والمكر وبكل هذة الشراسة و التأهب النابعين من غريزة اسكنها الله في هذا العقل لملايين السنين.. ان كنتِ بالفعل قد شاهدتِ هذا المشهد ولو لوهلة ستجدي الاسد يجري خلف فطعانٍ من الماشية تتعدى احيانا العشرون الف دون ان يشعر بذرة خوف او دون ان ينتابة القلق,,فأين هذة الكثرة التي تتفوق و تهزم شجاعة من لا يعرف الخوف؟؟.. وأين هي اللاعقلانية والحيوانية المتوقعه من حيوان كالاسد تقوده غريزتة بمنتهى التحكم.. ولكن لو فكرتي للحظة واحدة, ستتيقني بأن الاسد ما كان يتربص و يراقب فريستة لخوفه منها او لكثرة اعداد ابناء جنسها,, ولكنه لعلمة بانه الاكثر قوة و شجاعة و لعلمه بخوفهم منه خوف الموت..وبدون ان يرتاد الجامعات او المدارس تعلم كيف يواجه العدو قبل الفريسة...

    العزيزة أسماء..خلاصة القول حتى لا اطيل..ان الاسد رغم شجاعتة و قوتة المدهشتين الا انه يدرس الخصم جيدا و يعلم كل ما يمكن علمة و يتعلم كل ما يمكن تعلمة عن الخصم سواء كان فريسة او عدو.. بل و يقوم بممارشة شتى انواع المكر و الدهاء و التخفي ويتحلى بالصبر و الثبات الانفعالي والمناورة ليقوم بهجومه الخاطف في اسرع وقت و بأقل مجهود..

    لا يفل الحديد إلا الحديد يا آنستي,,

    لا يفل الحديد إلا الحديد,,

    فلتصبري و احرار 6 ابريل على ظلم الظالميين..

    فلتتحلوا بالمنطف و العقلانية ولا يأخذكم الاندفاع و الحماسة الزائدة..

    فلتتيقنوا ان خصمكم ليس بالخصم الهين ولا اللين..

    انما هو هصم عنيد مخضرم اعماة الفساد وتغلبت علية شهوة السلطة ويتحكم فية حبة للمال..

    ارجو ان تتفهمي كلماتي و تعلمي مدى حرقتي و حسرتي و ألمي على ما اصابك و اخواني الشرفاء من دنس الفاسدين و سلاحهم الابيض,,

    تذكري آنستي ( لا يفل الحديد إلا الحديد ).

    وتذكري قول الله تعالى : إنهم يكيدون كيدا , وأكيد كيدا , فمهل الكافرين , أمهلهم رويدا.

    ردحذف
  8. انتي لازم ترجعوا زي مانتوا يوم 25 يناير لان في الاتحاد قوة والشعب هيرجع معاكم تاني لو اتحدتوا وانا عن نفسي لا يمكن ان ارجع من منتصف الطريق دايما بكمل للنهاية اللي هي ممكن تكون نهايتي بس ميهمنيش شكرا ليكي يااسماء فمها حصل انتي عملتي اللي عليكي وربنا معان ادعوكي وادعو الجميع لمدونتي المتواضعةmoner66.blogspot.com

    ردحذف
  9. كويس أوى يا أسماؤ أننا نقف فى وجه ألجيش المصرى ونبقى زى سوري ولا ليبيا ولا اليمن فعلا هى دى سلمية الثوره انا مش عارف لما نقف لجيشنا بهذا الأسلوب طيب نعمل أيه للجيش الأسرائيلى نتصور معاه ونتدرب على أديه ولا نعمل أيه بالضبطمع أن وسائل الضغط ألأخرى تؤتى ثمارها ولو ببطىء لاكن أرحم من أى سيناريو أخر يا أستاذه وللحديث بقيه

    ردحذف
  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى:"ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين"الانفال/46
    ولنكن صرحاء ونعرف اخطائنا واوجه الحديث بالتخصيص لمن دعو الى الثورةالتي كانت حلم لكل المصريين للخلاص من الفساد من اهم الاسباب التى ادت الى هذه النتيجة:-
    1- انبهار "دعاة الثورة" بالاعلام وظنهم انهم حققو 100% من مطالب الثورة فخدعهم الاعلام بانهم ابطال وهم كذلك بالفعل ولكن تم تضليلهم وغيابهم عن المشهد السياسي ونسو لفترة الشعب في ظل هذه الاضواء وانبهار العالم بهم وسفرهم للتكريم في الخارج ولا انكر لهم ذلك لكن ذلك ادى الى غيابهم عن الناس بسبب الاعلام والسفر المتكرر وفى نفس الوقت كانت تدبر لهم المؤامرات "من الحزب الوطنى واعداء الثورة"
    2-انشغال القوى السياسية في طرح برنامج كل واحد على حدة وتخوين الاخرين والتشكيك في تواجد عناصر من الحزب الوطني بداخل صفوف الاحزاب الجديدة فالتخوين بدء من القوى السياسية وبعضها ومن اسباب نجاح الثورة بعد فضل الله سبحانه وتعالى هو وحدة الصف والمطالب والاتفاق على الفساد الوضح لمبارك ونظامه
    3- عدم التقدير الدقيق لحجم المؤامرة على الثورة فمن اسباب نجاح الثورة ايضا هي عامل المفاجئة حتى ان الثوار انفسهم انبهرو من نجاح الثورة ولذلك بعدها تم العمل الدقيق والتخطيط من قبل انصار مبارك لاخماد نار الثورة في النفوس
    4- الدكتاتورية في الرأى فكل منا مصر على رايه ويراه هو فقط الصحيح بما في ذلك جميع القوى السياسية واغلب الشعب المصري واعتقد ذلك نتاج 30 سنة من حرمة التعبير عن الراي و ان السياسة حرام وكل واحد يقول مليش فيها وفجأة الناس كلها بتتكلم في السياسة
    5- عدم المشورة واخدذ جميع الاراء محل للدراسة وانعزال الحركات السياسية عن توعية الناس ليس ببرنامجهم الحزبي ولكن بدور الناس وامكانيتهم في احداث تغيير وعد تسليم العقول بان كل ما في الاعلام على انه حقيقة مسلم بيها

    وبعد كل هذه الاسباب وهى معظمنا يتفق عليها لا يجب علينا فقد الامل فمن الطبيعي الاخطاء لاننا اول مرة نعمل ثورة بهذا الحجم وهذا التحضر ولكن المصيبة هي الاصرار على الاخطاء ومن وجهة نظرى على الجميع اقتراح حلول عملية لهذه الاخطاء وعلى من دعى للثورة من اول يوم ان يشرف على تنفيذها لانى ارى ان الثورة امانة في اعناقهم وهم الاحرى بهم الحفاظ على الثورة لان منهم من ضحى بحياته لتحيا مصر حرة من الفساد,وبعض الحلول المقترحة هي:-
    1-نعرف احنا عايزين ايه بالتحديد ونشتغل عليه ونرتب الاولويات ونتفق على توعية الناس بالطرق المناسبة ونتذكر ان ليس كل الناس لديهم انترنت او اكونت على الفيس بوك
    2-يجب توحيد جميع القوى السياسية على هدف واحد وعدم النظر للمصالح الشخصية بيحث يلمس الناس حب الداعين الى الثورة لهذا البلد
    3-اليقين ان ربنا بينصر الحق والثابتين عليه ونتذكر النبي صلى الله عليه وسلم كيف واجه مجتمعه لوحده وصبر حتى نصره الله لانه على الحق
    4- الروح المعنوية هي 70% من الانتصار في اي معركة فيجب رفع الروح المعنوية للثوار والناس ونشر التفاؤل وعد التشاؤم
    5- يجب ان نؤمن ان التغيير لن يحدث من يوم وليلة ونرى مصر بدون فاسدين ,اعتقد ده خيال ولكن هناك اكثر من معركة للقضاء على الفاسدين في كل مكان لان كل مؤسسة فيها فاسدين

    هذه بعض من الحلول من وجهى نظرى وارى ان يطرح كل منا اقتراحاته ونجمع الاقتراحات ونبحث عن طرق تنفيذها ليس فقط بالمظاهرات التى سئم معظم الناسمنهاولكن نضيف وسائل اخرى

    ردحذف
  11. طبعا كان فيه تمويل من الخارج بدليل أن الثورة لايوجد لها قائد والتمويل كان علي المشاع هل يعقل أن يعيش الناس لمدة ستة أشهر من دون مصاريف

    ردحذف
  12. اولاً : بشكرك على كلامك يا اسماء
    بس بنرجو اننا عاوزين معلومات كافية عن 6 ابريل علشان الامور كلها تتضح
    ثانياً : انا مش عارف الناس خايفه ليه من الجيش على فكرة احنا غير كل الدول العربية التانية والجيش عندنا عنده واعي كافي بانه ميقدرش يضرب فينا وانه لازم يخضع في النهاية لطلبات الثورة والتقاعس لشباب الثورة وانقاسمهم هو السبب الاساسي في سيطرة المجلس العسكري في الثغرات الى بتظهر كل يوم بنبعد بيه عن مبادء الثورة الناجحة التي تمت
    سيطرة المجلس العسكري زاي ما قولتي يا اسماء على كل موارد الحكومة من اعلام واستراتيجية تضليل مثلما كان يفعل اعوان مبارك ...

    ردحذف
  13. شكرا ياانسة اسماء

    ردحذف
  14. استيقظ الثوار بعد فوات الاوان وبعد ان اصبحت الثورة العظيمة في مفترق الطرق. تنظر الي اولادها نظرة الحسرة والالم بعد ان وقعوا في شباك عواجيز السياسة والذين تربوا في احضان العبودية والذل فما كان عليهم الا ان يكفروا بما هو راقي ونبيل . ايها الثوار انكم الان تحتاجون الشفقة والطلب من الله اللطف بكم .ان الذي صنعتوه في ستة اشهر تحتاجون الان لاعادته اعوام يعلم الله كم عددها

    ردحذف
  15. الانسه اسماء لى سؤال هل انتى اهلك ربوكى فعلا اشك يا عنس لما تتكلمى على واحد قد ابوك تتكلمى با احترام اسمحى لى انا اقول ( اسمه سياده المشير) صح يا قليله الادب

    ردحذف
  16. عانس عانس عانس عمرك ما هتتجوزى مع العلم انك حلوه بس ما حدش هيتجوزك فى حد يتجوز واحده بتنام فى ميدان التحرير هما فين اهللك طبعا مش موجودين خساره جماللك انتى بتحسى زى البنات

    ردحذف
  17. من اولها هنكذب يا حلوة الانتفاضة قامت عشان

    عيش حرية كرامة انسانية بس كدة

    وانتى كاتبة عيش حرية كرامة انسانية واسقاط النظام

    وعلى فكرة اسقاط النظام دى جات معاكم بالصدفة

    ردحذف
  18. اسماء يا بنت العبيطة
    عايز اقولك حاجة مهمة اوى تحطيها فى...........

    حمرة وفيها تمرة يا سفلة ياللى اهلك معرفوش يربوكى
    كس امك

    ردحذف
  19. مش ممكن انا حاسة انك خليتى البلد كلها خاينة الرحمة شوية عايزين نعيش كل الناس كانت عايشة فى النظام السابق و المرشحين المقترحيين كمان للرئاسة كانوا فى النظام السابق و شخصيات عامة و مشهورة و كلهم ليهم مركزهم سواء اللى اتبهدل فى عهد مبارك او لاء بس كلهم موجودين من النظام السابق فمش معقولة حخوان كل المصريين ارحمونا بجد انا اتخنقت كلامكم كتير و مفيش تغير و كل ما تعملوا حاجة عايزين اكتر و لما بتوصلوا لهدف من اهدافكم بتحتفلوا بية و مبتعملوش حاجة بس يتم انشاء احزاب خانقتونا
    و فوق دة و دة بتطلبوا بالحرية و اللى يقول حاجة مخالفة ليكم يبقى من حزب الكنبة او يتحط فى قائمة سوداء انتو خلتوها سلطة على الاخر
    مبارك اتنحى ياريت تعملوا انتو حاجة قبل ما تتطلبوا من المجلس العسكرى او عصام شرف
    على رائ المثل اللى ايدة فى المية مش زى اللى ايدة فى النار

    ردحذف
  20. بقولك ايه ما تفكك مننا وروحي شوفيلك شغلانه في زامبيا ولا في حتي اي حته بس فكك مننا بقى هو انتي كنتي القائده العامه خنقوتنا ياعالم
    عايزين نعيش بقى

    ردحذف
  21. بدايةً أود أن أقول أن القوى السياسية ليست فى حاجةٍ إلى جهةٍ ثالثة تفرق بينهم , فهناك اختلافات أيديولوجية وأهداف خاصة - مع الأسف - بما فيه الكفاية كفيلة بإحداث إنقسامات وتعارض مصالح.

    شىءآخر منطقى ومهم جداً قد يغفل عنه الكثيرون وهو: لو أن الجيش طامعٌ فى الاستيلاء على السلطة واعتلاء سدة الحكم .. لسهَّل المهمة على نفسه وفعلها منذ بداية الثورة , ولما ترك الشعب يعيش أجواء الحرية أو يحلم بحياةٍ ديمقراطيةٍ فى مستقبله .. يحياها الأن بكيانه كله .. ولم يعد حتى يتقبل فكرة التنازل عنها أبداً .. ولو بالدم.

    وفى ذات الوقت أؤكد تماماً على أن المجلس العسكرى ليس فوق مستوى النقد , فهناك بالفعل أخطاء عديدة وقع فيها ومنها على سبيل المثال :

    - أخطأ فى البداية بإجراء استفتاءٍ على تعديل بعض مواد الدستور القديم بدلاً من إلغائه كلياً , خاصةً بعدما أسقطت الثورة شرعيته.

    - أخطأ حينما ساوى ما بين بعض المُتظاهرين السلميين وبعض الناشطين السياسيين من جهة , وبين البلطجية والخارجين على القانون من جهةٍ أخرى , فقدم الجميع إلى محاكماتٍ عسكرية.

    - أخطأ فى التباطؤ فى تنفيذ بعض مطالب الثورة وخاصةً فيما يتعلق بمحاكمات رموز النظام السابق , وعدم تنفيذ مطالب أخرى إلا بعد ممارسة الضغط بالمظاهرات والإعتصامات.

    وهو بالتأكيد مما أثار الشكوك حول وجود تواطؤ أو مجاملات لحساب البعض منهم.

    ليس من المنطقى أن يكون النجاح والتفوق العسكرى دليلاً على الحنكة السياسية , ومن الوارد أن تكون هناك أخطاءٌ بين الحين والآخر يقع فيها من يقوم بإدارة شؤون البلاد أياً كان , مع الأخذ فى الاعتبار أن موقع الجيش الحالى فى السلطة هو وضعٌ حتمته ظروف وأحداث الثورة وتفاعلاتها.

    وفى النهاية لدى ثقة غير عادية بأن كل هذا سيزول مع مرور الزمن ودوران عجلة الحياة والعمل والإنتاج وسيظل الجيش المصرى جزء من ثورة شعبه إلى أن يتحقق ذلك بفضل الله.

    ردحذف
  22. تسلم أيديك يا أسماء فعلا أنا بتشرف بيك
    موفقة فى الأنتخابات إن شاء الله

    تحياتى

    ردحذف
  23. موفقيييييييييين .... اختيار موفق :)

    Räumung
    Räumung Wien
    entsorgung wien

    ردحذف
  24. شكرا ع الموضوع العظيم

    ردحذف